السياحة و الأثار

هيئة تنشيط السياحة : إفتتاح مكتب أبوظبى يسهم فى تحقيق خطة جذب 20 مليون سائح 2020

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : أحمد عامر
أكد سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن إفتتاح الهيئة لمكتبها السياحى فى أبوظبى، يعد خطوة هامة ومحورية تؤكد على إرتباط مصر بأشقائها العرب، وعلى أهمية دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة التى لطالما لعبت دوراً رئيسياً فى دعم مصر على جميع الأصعدة، والتى تعد أبرز الأسواق تصديراً للسياحة إلى مصر. وقال فى بيان صحفى صادر اليوم، إن هذه الخطوة تعزز الخطة الاستراتيجية التى وضعتها وزارة السياحة بالتعاون مع الهيئة لإجتذاب 20 مليون سائح بحلول عام 2020، وتحقيق إيرادات سياحية بقيمة 26 مليار دولار.
ومن جانبه أشار أحمد على مدير مكتب الهيئة بأبوظبى، إلى أن الهيئة تسعى من خلال هذه الخطوة إلى فتح آفاق جديدة للتعاون السياحى مع الدول العربية، وخاصة مع دولة الإمارات والسعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان والأردن ولبنان.
وأضاف أن خطة المكتب خلال الفترة المقبلة التعاون مع مختلف الجهات بما فى ذلك شركات الطيران ومنظمى الرحلات لطرح حزم تنافسية بقيمة مضافة للسائح العربى، وإعداد برامج تناسب كافة شرائح المجتمع الإماراتى والجاليات المقيمة بدولة الإمارات بكافة جنسياتها.
وقد تم تدشين المكتب من خلال مؤتمر صحفى كبير أقيم بحضور كل من السفير إيهاب حمودة، سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وسامى محمود رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، أحمد على مدير مكتب، ولفيف من الشخصيات العامة وممثلى البعثات الدبلوماسية والإعلام المرئى والمقروء، وخلال هذا اللقاء طرح الإعلام بعض الأسئلة حول عدد السائحين وحجم الإستثمار فى قطاع السياحة، بينما تم التطرق لقرب افتتاح قناة السويس الجديدة وما ستعود به من نفع على كافة قطاعات الدولة بما فى ذلك القطاع السياحى.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى